المجمع الشريف للفوسفاط يطلق برنامجا لخلق 5800 منصب شغل جديد - جريدة الاتحاد الاشتراكي

المجمع الشريف للفوسفاط يطلق برنامجا لخلق 5800 منصب شغل جديد - جريدة الاتحاد الاشتراكي

Valable jusqu'au: 30 juin 2011




جريدة الاتحاد الاشتراكي
تقرير اقتصــادي

المجمع الشريف للفوسفاط يطلق برنامجا لخلق 5800 منصب شغل جديد

أعلن المجمع الشريف للفوسفاط عن برنامج لخلق 5800 منصب شغل جديد تلبية ً للاحتياجات الصناعية والخدماتية بمواقعه المختلفة في جميع المهن وعلى جميع المستويات. وقال بلاغ للمجمع إنه ستُعتَمد معايير صارمة ضمانا للشفافية التامة في توظيف المرشحين. وستولى عناية خاصة للمرشحين ذوي صلة قريبة بالمجموعة، سواء من أبناء المتقاعدين منهم أو سكان المناطق المجاورة لمنشآتها.

ويسعى هذا البرنامج إلى تعزيز حظوظ التشغيل في مناطق نشاط المجموعة. وهو عبارة عن خطط تكوين ذات جودة عالية، موضوعة بشراكة بين مختلف المؤسسات الخاصة والعمومية، بهدف إبراز مهارات كل شخص على حدة ومساعدته على الاستفادة من أكبر فرص تشغيل وفي أفضل الظروف. ويُتوقَّع أن يبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج 000 15، حيث سيتلقون تكوينا مُخصَّصا أو تكوينا بشهادة أو تكوينا عاليا تحت إشراف أفضل المعاهد والمدارس العليا الوطنية، وفقا لمسار وملف كل مستفيد على حدة. ولهذه الغاية، ستُبرَم اتفاقيات مع شركاء دوليين لإثراء التكوين.

ومن أجل توفير أفضل الظروف لتنفيذ هذ البرنامج، تتعهد مجموعة م.ش.ف بالتكفل بمصاريف هذا التكوين وستخصص منحا شهرية، بقيمة ستحدد حسب الاحتياجات، قد تصل إلى 2000 درهم لأبناء المتقاعدين والسكان المجاورين، ووفق شروط تأخذ بعين الاعتبار مدى التزام المستفيدين وانخراطهم.
كما سيتوجه دعم المجمع لحاملي المشاريع المحدثة لمناصب الشغل والذين سيستفيدون من دعم مالي ومواكبة تقنية من أجل إنجاز مشاريعهم. وفضلا عن ذلك، ستنفذ مجموعة م.ش.ف أعمالا خاصة لفائدة السكان المجاورين ومتقاعديها، الذين يعانون من وضعية صعبة.

واستكمالا لهذه التدابير، شرعت مجموعة م.ش.ف في مراجعة سياستها في مجال المناولة من الباطن لكي تكسبها المزيد من الفعالية مع الحرص على فرض احترام شروطها المعيارية من حيث التكوين والأمان وشروط العمل. وستُسَخَّر، بانتظام، إمكانيات بشرية ومادية وتعادقية بهدف رفع المستوى وتأمين هذه التدابير. وإذ يقوم المجمع الشريف للفوسفاط بدوره على أكمل وجه كمحرك لقطاع المناولة من الباطن، فهو يحسن بشكل مباشر جودة خدمات المتعهدين، ويُحدِث مناصب شغل غير مباشرة، ويساهم بالتالي في إنشاء مناصب الشغل في مناطق نشاطه. وضمن هذا السياق، ومنذ بداية 2011، باتت الاتفاقيات المبرمة مع متعهدي الأشغال الدوليين تتضمن بنودا تخصص حيزا مهما للمقاولات الوطنية، مما يعني توفير مناصب شغل في المناطق حيث تزاول المجموعة أنشطتها.وسيُعلـَن عن الأعمال الملموسة الرامية لتنفيذ هذه التدابير بالتدريج وكذلك عن قوائم المستفيدين، بتاريخ 30 يونيو 2011 .


عبد القادر الحيمر
جريدة الاتحاد الاشتراكي 10 ماي 2011




Il y a (1) Commentaires

#0288 - Message laissé par hanae mazouz le 15 mai 2011 à 07:31 haut de page

licence en sciences juridique


1


anti-flood
Veuillez copier le code ci-dessus dans la zone de texte suivante